مدونة

المادة لفرتاک تجارت
  • أنواع أعمال التصدير

أنواع أعمال التصدير

تصنف أعمال التصدير بصورة أساسية إلى تجار التصدير ، ومصنعي التصدير ، ومصدري الخدمات.
تصدير التجار
يشمل تجار التصدير شركات التصدير المعروفة باسم المنازل التجارية والشركات التجارية ومكاتب الشراء ووكلاء الشراء ووكلاء الشراء والمشترين المقيمين ووكلاء التوريد وممثلي التصدير وموزعين التصدير ووكلاء التصدير وشركات إدارة التصدير (EMCs) والشركات الصانعة الممثلين.
يعمل تاجر التصدير على أساس الشراء والبيع أو على أساس العمولة / الرسوم ، أو مزيج من هذين الاثنين. في حالة البيع والشراء ، يشتري التاجر التصدير من صانعي الصادرات ويضيف قيمة إلى سعر التصدير. على أساس العمولة / الرسوم ، يقوم تاجر التصدير بتحصيل عمولة أو رسم من جهة التصدير أو المستورد الأجنبي ، أو من كلاهما بدون إضافة علامة إلى السعر.
تصدير مصنعين
يشمل مصنعو الصادرات المصنعين والمنتجين ومجمعيها ومجهّزي السلع التصديرية. تقوم شركات التصدير إما بتصدير البضائع مباشرة أو تصدير السلع بشكل غير مباشر من خلال تجار التصدير.
خدمة المصدرين
يشمل مصدرو الخدمات البنوك وشركات الملاحة البحرية (شركات البواخر) وشركات الشحن الجوي وشركات الطيران وشركات النقل بالشاحنات وشركات النقل بالسكك الحديدية وشركات التأمين ووكلاء الشحن وشركات الشحن والشركات الاستشارية وشركات الخدمات المتنوعة. يقدم مصدرو الخدمات الخدمات إلى تجار التصدير وشركات التصدير.